رصد – العمانية
كشف المُتسابق الدولي أحمد الحارثي عن روزنامة مشاركاته للموسم الحالي ضمن البطولات العالمية والقارية المختلفة في سباقات السيارات، والمتمثلة في بطولة العالم للتحمل للمرة الثانية تواليًا، والتي تضم 8 سباقات في جميع أنحاء العالم، وكأس جي تي العالمية الأوروبية للتحمل، والتي تتكون من 5 جولات عالمية في مختلف دول العالم باسم فريق أو كيو عُمان للسباقات.
وسيشارك الحارثي في البطولتين بسيارة بي أم دبليو أم 4 جي تي 3 مع فريق دبليو آر تي، وسيكون بجوار الحارثي في بطولة العالم للتحمل بالفريق كلًّا من بطل العالم لسباق للدراجات النارية الإيطالي فالنتينو روسي، والسائق البلجيكي مكسيم مارتن سائق المصنع بي أم دبليو، ويعد فالنتينو روسي أكثر من فاز ببطولة العالم للموتو جي بي بسبع بطولات عالمية.
كما يشارك الحارثي في كأس تحدي جي تي العالمية الأوروبية للتحمل، وسيكون بجانبه في هذا السباق كل من البريطاني سام ديهان والذي سبق له مشاركة الحارثي في العديد من السباقات، بالإضافة إلى المتسابق الجديد جينز كلينجمان سائق المصنع، وتبدأ الاستعدادات للبطولة عندما تُقام التجارب الأولية في حلبة بول ريكارد الفرنسية، ومن هناك أيضًا تنطلق الجولة الأولى من البطولة في أبريل المقبل، وتتحول البطولة إلى حلبة سباق “فرانكوشامب البلجيكية” لسباق 24 ساعة، ومن ثم حلبة “نوربورجرنج الألمانية” في الصيف، وحلبة “مونزا الإيطالية” متتابعة قبل أن تُختتم في جدة بالمملكة العربية السعودية في نوفمبر القادم.
فيما تبدأ بطولة العالم للتحمل في 2 مارس المقبل على حلبة “الوسيل” بدولة قطر، وتجرى فيها التجارب الأولية للموسم الجديد أيضًا، ومن ثم تنتقل إلى “ايمولا” بإيطاليا في 21 أبريل، ومن ثم إلى حلبة سباق في بلجيكا بتاريخ 11 مايو، ليُقام بعدها سباق “لومان الفرنسي” بتاريخ 16 مايو لمدة 24 ساعة، لتنتقل بعدها البطولة للقارة الأمريكية الجنوبية إلى البرازيل لأول مرة في مشاركات الحارثي، وحلبة “انترلاجوس” بتاريخ 14 يوليو، قبل أن ترتحل البطولة إلى أمريكا الشمالية إلى تكساس في 1 سبتمبر، ومن ثم تنتقل لآسيا على حلبة “فوجي” اليابانية، أما الجولة قبل الأخيرة في 15 سبتمبر، وتنتهي البطولة على حلبة “الصخير” بالبحرين في 2 نوفمبر.