إعلامي أمريكي: سلطنة عمان الوجهة الأفضل للمستثمرين في مجال السيارات الكهربائية

مسقط – صحيفة رصد

نشر الإعلامي الأمريكي Tim Constantine -مقدم برامج حوارية وسياسية في الولايات المتحدة الأمريكية- مقالا في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية حول أهمية استكشاف فرص الاستثمار في قطاع التعدين بسلطنة عمان لامتلاكها بعض المعادن المهمة، خاصة التي تستخدم في تصنيع السيارات الكهربائية.

وأكد الإعلامي الأمريكي في مقاله، أنه في فترة الركود الإقتصادي يميل المستثمرون إلى التحوط بشأن ودائعهم وأموالهم، ويسحب الكثيرون أموالهم من الاستثمارات التقليدية على أمل تجاوز العاصفة في المراكز النقدية أو البحث عن استثمارات بديلة.

وأضاف Tim Constantine: يصبح السؤال المنطقي، في فترة الركود، في زمن الفوضى الاقتصادية المحتملة، ما هو الاستثمار البديل المعقول؟ سوف يلقي خبراء الاستثمار بمصطلحات مثل “طويل الأجل” و “الاستقرار”. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، أين سيجد المستثمرون ارتفاعًا محتملًا كبيرًا في الأرباح مع الاستمتاع بالاستقرار الذي يفضلونه؟. والإجابة هي سلطنة عمان.

ونوه الإعلامي الأمريكي، بإنشاء شركة تنمية معادن عُمان لتعريف العالم بالمزايا التي يمكن تقديمها للمستثمرين.

وأشار إلى أن السيارات الكهربائية هي المستقبل، وستكون المعادن بالتأكيد رهانًا قويًا للمستثمرين، وهنا يأتي دور عُمان.

البلاد غنية بالمعادن. لديها معادن تقليدية لا تزال مطلوبة ، مثل النحاس والذهب والدولوميت. عمان هي أكبر مصدر للجبس في العالم. تشمل المعادن الأخرى التي يُعتقد أنها متوفرة بشكل صحي الكروميت والكوبالت والرصاص والمغنيسيوم والمنغنيز والنيكل والبلاديوم والبلاتين والفضة والفاناديوم والزنك.

وأفاد بأن الكوبالت هو عنصر أساسي في بطاريات “الليثيوم أيون” حيث يستخدم لمنح السيارات الكهربائية مجموعة ومتانة. والنيكل والمنغنيز أيضًا.

وأوضح أنه إذا كان الطلب على بطاريات السيارات الكهربائية سيزداد بالفعل بشكل كبير في السنوات القادمة ، فإن عُمان مكان منطقي لوضع علم استثمارك.

وأشار إلى أن كل مستثمر يتوق إلى الاستقرار عند تعريض مبالغ كبيرة من المال للخطر. وعمان واحدة من أفضل دولتين على وجه الأرض في مؤشر السلام، ولديها اتفاقية تجارية قوية للغاية مع الولايات المتحدة ولديها نظام ضريبي مناسب جدًا للأعمال.

لا يفوتك