بيان حول مشاهد لبعض الطلبة والطالبات أمام بوابات مدرستي الكوكبة وأم الدرداء بولاية السويق

السويق – صحيفة رصد

قالت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بأنها تابعت ما يثار في وسائل التواصل الاجتماعي من مشاهد لبعض الطلبة والطالبات أمام بوابات مدرستي الكوكبة وأم الدرداء بولاية السويق نتيجة لرفض بعض أولياء الأمور المدارس المحددة لهم وفقا للروافد.

  • وأوضحت المديرية الآتي:

    يتم سنويا إعادة تشكيل بعض المدارس من حيث عدد الصفوف، وفترة الدوام، وتوزيع الروافد ، وذلك نتيجة للنمو في أعداد الطلبة، وفتح مدارس أو اضافات مدرسية جديدة.

  • يقوم المختصون بالمديرية بمناقشة تلك التعديلات مع إدارات المدارس، وتوجيهها بصورة رسمية لإبلاغ أولياء الأمور بما تم الاتفاق عليه قبل فترة كافية من بدء العام الدراسي؛ كما يتم مخاطبة مكاتب أصحاب السعادة الولاة بتلك التعديلات.
  • مدرسة الكوكبة بولاية السويق تم تعديل روافدها نتيجة ارتفاع أعداد الطلبة، وتجنبا لتشغيلها بنظام الفترتين؛ وقد تم اخطار المدرسة والمدارس التي تم تحويل الروافد إليها بتلك التعديلات.مدرسة أم الدرداء ومدارس أخرى مجاورة – تم توزيع روافدها لتشغيل المبنى الجديد (مدرسة الأقصى) وذلكضمن خطة مستقبلية لتلك المدارس.
  • استقبلت مدارس المحافظة مع أول يوم دراسي أكثر من (۱۷۰) الف طالب وطالبة، ويتم التأكد من بياناتهم وروافدهم بما يضمن التوزيع الأمثل لوسائل النقل المدرسي والكتب وغيرها من الجوانب التربوية مع التقدير لرغبة اولياء الأمور التحاق ابنائهم في مدارس محددة بعينها، إلا أن ذلك يتعارض مع الخطط التشغيلية الحالية والمستقبلية. علما بأن إدارات المدارس مسؤولة عن توفير الخدمة التعليمية للطالب وفقا للروافد المحددة لها فقط.
  • يقوم المختصون بالمديرية حاليا بمراجعة توزيع الروافد في المدرستين ومدارس أخرى وفقا للمتغيرات الحالية بعد استقرار أعداد الطلبة ومعرفة أماكن سكناهم .

لا يفوتك