العمانيون بالخارج يبدأون التصويت لاختيار ممثليهم في عضوية المجالس البلدية

العمانية – صحيفة رصد

بدأ الناخبون العُمانيون في الخارج التصويت لمن يمثلهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثالثة من خلال الهواتف الذكية عبر تطبيق “أنتخب”، وتستمر عملية التصويت التي بدأت الآن حتى الساعة الـ 7 من مساء اليوم.

وأوضح المهندس أحمد بن حسن الهدابي رئيس لجنة الإشراف على نظام التصويت لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة لوكالة الأنباء العُمانية أنّ اللجنة حرصت قبل فتح باب التصويت للناخبين العُمانيين في الخارج على التأكد من عمل وكفاءة وفاعلية الأنظمة المرتبطة بعملية التصويت، وذلك عبر الهواتف الذكية، “تطبيق أنتخب”، وخلو قاعدة البيانات من الأصوات لأيّ مترشح.

وأضاف أنّ دور اللجنة سواء اليوم أو في الـ ٢٥ من ديسمبر المُخصّص للناخبين العُمانيين في داخل سلطنة عُمان يتمثل في متابعة النظام الرقمي والعمل على حل أيّ تحديات فنية تطرأ خلال فترة التصويت ومعالجتها وأخذ الاحتياطات الفنية اللازمة.

وأشار إلى أنّ عملية التصويت تتمُّ إلكترونيًا عبر تطبيق “أنتخب” دون أيّ تدخل بشري حتى إعلان النتائج، وهي تجربة رائدة في عملية التصويت على مستوى المنطقة.

من جانبه قال سعادة الدكتور وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة الفنية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة، لوكالة الأنباء العُمانية إن اللجنة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لضمان كفاءة وعمل التطبيق.

واشار إلى أن هناك فرق فنية مُشكلة لرصد أيّ تحديات فنية تواجهه والتعامل معها مباشرةً، معربًا عن أمله في نجاح العملية الانتخابية والتي تُطبق لأول مرة على مستوى المنطقة عبر الهواتف الذكية.

لا يفوتك