سلطنة عمان.. السجن والغرامة بحق بنغلاديشي بتهمة “عبور الأودية”

مسقط – صحيفة رصد

أصدرت المحكمة الابتدائية بسمائل (الدائرة الجزائية) حكمًا بإدانة المتهم “محمد شهاب الدين – بنجلاديشي الجنسية”؛ لارتكابه جنحة ” تعمد عبور الأودية بشكل ينجم عنه تعريض حياته أو حياة الركاب معه أو الغير للخطر ” المؤثمة بالمادة (٨/٤٩) من قانون المرور وتعديلاته، ومعاقبته عنها بالسجن لمدة أسبوعين والغرامة (١٠٠) مائة ريال عماني، مع الأمر بنشر الحكم وإلزامه بالمصاريف.

هذا وكشفت تحقيقات الادعاء العام عن ورود بلاغ إلى عمليات الشرطة بشأن احتجاز مركبة بداخلها المحكوم عليه” في مجرى أحد الأودية بمنطقة المدرة في ولاية سمائل وتدخل الفريق المختص بالدفاع المدني لإخراجه من الوادي. وعند التحقيق مع المتهم، أقر بالجرم المسند إليه، مضيفًا أن منسوب مياه الوادي كان منخفضًا عند عبوره؛ إلا أنه فوجئ بارتفاعه، فلم يتمكن من تحريك المركبة. وعليه قرر الادعاء العام إحالته إلى المحكمة المختصة؛ لإدانته ومعاقبته بما نُسب إليه.

وفي هذا المقام، يدعو الادعاء العام المواطنين والمقيمين كافة إلى ضرورة متابعة التعليمات والإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية المختصة في هذا الشأن واتباعها، وعدم المجازفة بعبور الأودية؛ تجنبًا لأي خسائر في الأرواح والأموال.

لا يفوتك