هيئة الخدمات المالية توقف ترخيص شركة الثقة لإدارة صناديق الاستثمار لمدة 3 أشهر

مسقط – صحيفة رصد

أصدرت هيئة الخدمات المالية قراراً إدارياً رقم (2024/4) بوقف ترخيص شركة الثقة لإدارة صناديق الاستثمار (ش. ش.و) لمدة (3) ثلاثة أشهر لتوفيق أوضاعها بما ينسجم مع المتطلبات القانونية

وذلك استنادا إلى نص المادة (58/ز) من قانون الأوراق المالية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (2022/46)، والذي أتاح للهيئة وقف الترخيص مؤقتا مع إزالة المخالفة خلال الأجل الذي تحدده.

جاء هذا القرار نتيجة مخالفة الشركة لأحكام المادتين (4/147) و (168) من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال الصادرة بالقرار رقم (2009/1) ، والتي أشارت إلى أهمية التأكد من أن جميع التقارير المطلوبة من قبل الهيئة يتم إعدادها بشكل صحيح وكامل وفقا لمعايير المحاسبة الدولية على أن يتم تقديمها في المواعيد القانونية المحدد، حسب النموذج الذي تقرره الهيئة.

بالإضافة إلى أن الشركة خالفت أحكام المادتين (120) و (122) من اللائحة التنظيمية لصناديق الاستثمار العقاري الصادرة بالقرار رقم (2018/2)، حيث ألزمت هذه المواد مدير الاستثمار بالتأكد من أن العقارات التي يتم شراؤها لصالح الصندوق يحب أن تتوفر فيها شروط محددة إلا أن الشركة لم تلتزم بأحكام هذه المواد.

وعليه فإن الهيئة تهيب بجميع الجهات الخاضعة لها بالالتزام بالقوانين والنظم المعمول بها وعدم الالتفاف عليها تجنباً لإيقاع أية غرامات مالية أو عقوبات إدارية أو غيرها، شاكرة الجميع مسبقاً على حسن تعاونهم وتفهمهم.

لا يفوتك