مبنى الشحن الجوي بمطار صلالة يحقق قفزة بحجم مناولة الشحنات الجوية

رصد – العمانية

نجح مبنى الشحن الجوي بمطار صلالة في تحقيق إنجاز غير مسبوق من حيث عدد مرات مناولة وتخليص الشحنات الجوية التي تم التعامل معها خلال الشهر الأول من هذا العام.

وأوضحت البيانات قفزة هائلة في حجم مناولة الشحنات الجوية في شهر يناير الماضي بنسبة تجاوزت 310 بالمائة عن حجم الشحنات للفترة ذاتها من العام الماضي وبنسبة تجاوزت 185 بالمائة عن الشهر المماثل من عام 2022 .

وتجاوزت أعداد الشحنات المناولة في شهر يناير 2024 أرقام الفترة نفسها من عام 2019 -أي ما قبل الجائحة- الأمر الذي يعطي مؤشرًا إيجابيًّا ودلالة واضحة على النمو المُطّرد لحركة الشحن الجوي عبر مطار صلالة.

كما أشارت البيانات التي يشـرف على تقديمها وتحليلها فريق تطوير أعمال الشحن الجوي بمطارات عُمان إلى وجود زيادة مطردة في أحجام مناولة البضائع من نهاية الربع الأخير من العام الماضي؛ حيث تجاوزت نسبة النمو 48 بالمائة عن الربع الأخير من عام 2022 وبنسبة تجاوزت 13 بالمائة عن إجمالي مناولة الشحن من العام نفسه.

وأوضح زكريا بن يعقوب الحراصي نائب الرئيس لمطار صلالة تحقيق مطار صلالة الأرقام والنسبة العالية خلال الشهر الأول من العام الجاري ترجمةً لتظافر جهود مختلف الجهات مع الجهود التي تقوم بها وحدة العمليات التجارية في مطارات عُمان وذلك من أجل النهوض بقطاع الشحن الجوي في مطار صلالة عبر المبادرات التي تُعنى بالترويج لمبنى الشحن الجوي وجذب وكلاء الشحن والمتعاملين في قطاع الشحن الجوي لاستخدامه كمنفذ جوي فاعل لنقل البضائع إلى الأسواق العالمية.

وأضاف أن تقديم كل ما يلزم من دعم وتسهيلات لأصحاب الأعمال في السوق المحلي بمحافظة ظفار في الأنشطة المتعلقة بالشحن الجوي سيسهم في التسويق لمبنى الشحن الجوي والترويج لمطار صلالة كموقع استراتيجي فريد ومنفذ جوي حيوي يمتلك كافة الإمكانات اللوجستية للتعامل مع كافة أنواع الشحنات الجوية من وإلى سلطنة عُمان.

يذكر أن نجاح تدشين رحلة الربط البحري الجوي والتي تمت خلال شهر سبتمبر من العام الماضي قد حقق الأهداف الاستراتيجية المنشودة بنجاح حيث أعطى دلالة واضحة لأسواق الشحن العالمية عن مدى تكامل النظام اللوجستي بين الموانئ والمطارات في سلطنة عُمان، كما سلط الضوء على الموقع الجغرافي الاستثنائي لسلطنة عُمان على ممرات التجارة وخريطة الشحن العالمية؛ حيث إن قربها من الأسواق الرئيسة يجعلها بمثابة بوابة لتدفق الشحنات بين القارات.

لا يفوتك