“غرفة عٌمان” ومحافظ مسقط يناقشان التحديات التي تواجه قطاع المعارض والمؤتمرات والفعاليات

مسقط – صحيفة رصــد

اجتمعت لجنة المعارض والمؤتمرات والفعاليات بغرفة تجارة وصناعة عُمان مع معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط بحضور سالم بن عمر الهاشمي رئيس اللجنة حيث تم مناقشة التحديات التي تواجه القطاع وتمكينه من دوره في تعزيز النمو الاقتصادي.

وقال معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط إن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بصناعة المعارض والمؤتمرات وذلك من خلال الفعاليات التي ترقى إلى اسم مسقط وتاريخها ومكانتها والابتعاد عن الأفكار المكررة حيث ترحب المحافظة بكافة الأفكار المبتكرة والتي تواكب متطلبات العصر واهتمامات المواطنين والمقيمين والسياح.

وأضاف معاليه أن المحافظة بصدد تنفيذ خطط تطويرية للعديد من مواقع الجذب، ما سيعمل على إيجاد مساحات جديدة لإقامة الفعاليات وبما يعمل على تطوير هذه الصناعة معربا معاليه عن ترحيبه بمقترحات القطاع الخاص في هذا الشأن.

من جانبه قال سالم بن عمر الهاشمي لجنة المعارض والمؤتمرات والفعاليات بغرفة تجارة وصناعة عُمان إن صناعة المعارض والمؤتمرات والفعاليات تحمل آفاقا واسعة للنمو الاقتصادي كما أنها تعد من ضمن الأسس التي يقوم عليها جلب وترويج الاستثمار الأمر الذي يتطلب المزيد من التمكين لهذا القطاع خاصة وأن سلطنة عمان تمتلك العديد من المقومات.

وأكد سالم بن عمر الهاشمي على أهمية التكامل بين القطاع الخاص ومختلف الجهات لتعزيز جاذبية سلطنة عمان وتنافسيتها في هذا القطاع حيث أن الغرفة تعمل على ذلك من منطلق توجهاتها الاستراتيجية المنسجمة مع رؤية (عمان 2040) لتحسين بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي.

وناقش الاجتماع مقترحا بإقامة ندوة تجمع الجهات ذات العلاقة بصناعة المؤتمرات لمناقشة التحديات ومقترحات الحلول. كما أكد المجتمعون على أهمية وجود عملية تنسيقية في تنظيم المعارض وفق روزنامة محددة للفعاليات.

لا يفوتك