سلطنة عمان الأولى عالميًا في خدمة البريد السريع لعام 2022

مسقط – العمانية

صُنفت السلطنة الأول عالميًا في مجال خدمة البريد السريع (EMS) خلال العام الماضي 2022، من بين الدول الأعضاء في الاتحاد العالمي للبريد الذي يضم 190 دولة.

يأتي ذلك بعد نجاح “بريد عُمان”، التابع لمجموعة أسياد، في تعزيز تنافسيته والارتقاء بخدماته على مدى السنوات القليلة الماضية، وتوفير باقات متنوعة من حلول توصيل البريد السريع للوجهة الأخيرة في فترة تتراوح بين 3 إلى 10 أيام ووفق أفضل المعايير الدولية.

ويعكس هذا التصنيف النقلة النوعية التي شهدتها خدمات البريد في السلطنة من خدمات تقليدية إلى خدمات تجارية تنافسية تواكب المتطلبات والمستجدات العالمية. حيث صعدت السلطنة 74 مرتبة خلال العامين الماضيين بعد أن كانت في المرتبة 75 خلال عام 2020 لتصبح اليوم الأولى عالميًا في مؤشر خدمة البريد السريع. ويرتكز التصنيف على 16 مؤشر أداء رئيسي يترجم سرعة وكفاءة الخدمات البريدية، كالتسليم والنقل والتصدير، ودقة البيانات، والامتثال باللوائح والأنظمة، والزمن المستغرق للتخليص الجمركي.

وعلاوة على كفاءة خدماتها، نجحت بريد عُمان في الوصول إلى أكثر من 190 دولة ومنطقة حول العالم. حيث عملت عبر حزمة خدماتها المتنوعة إلى تلبية احتياجات عملائها في مختلف الأسواق والتي تضم خدمة البريد السريع، وتوصيل المستندات والبضائع وإرسال الطرود واستلامها من مكاتب البريد أو مباني العملاء وخدمات التوصيل للميل الأخير في جميع أنحاء العالم، مما يضمن تسليمًا موثوقًا وآمنًا وسريعًا وفعالًا للطرود بما يضمن أقصى مستويات الراحة للعملاء.

وصرح أحمد بن علي البلوشي، رئيس وحدة الأصول بمجموعة أسياد: “إن وصولنا إلى صدارة مؤشر الخدمات البريدية يؤكد منهجية أسياد التنموية ودورها المؤثر محليًا وعالميًا. فالإنجاز الذي نحتفي به سويًا اليوم هو نتاج جهد كفاءاتنا الوطنية في مختلف عملياتنا التشغيلية. وسنمضي في تحقيق رؤيتنا لجعل السلطنة مركزًا لوجستيًا عالميًا ووجهة لجميع المستثمرين.”

وأشار بأن هذا الإنجاز هو قصة نجاح تفخر بها السلطنة عمومًا ومجموعة أسياد على وجه الخصوص.

من جهته، أوضح الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس: ” حققت “بريد عُمان ” نموًا كبيرًا في عملياتها التجارية وحلولها اللوجستية في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى رفع كفاءتها التشغيلية ومستويات خدمة العملاء حيث تم تفعيل خدمة التوصيل للميل الأخير في العام الماضي، لتوفير خدمة توصيل البريد إلى باب العميل.”

وأكد نصر بن بدر البوسعيدي، نائب الرئيس لخدمات البريد والتجزئة وتجربة العملاء ببريد عُمان وأسياد إكسبريس: “لقد نجحنا في تزويد عملائنا بأوقات تسليم قياسية بدعم من المنظومة اللوجستية المتكاملة عالمية المستوى لمجموعة أسياد، ما وضعنا في المرتبة الأولى في تصنيف خدمة البريد السريع. وهذا يعكس التزام فريق عملياتنا الذي شكّل التزامه وتفانيه الدائمين في تقديم خدمة ممتازة عاملًا رئيسيًاً في تحقيق هذا التصنيف الاستثنائي. هذا وستواصل “بريد عُمان” تعزيز خدماتها للحفاظ على تصنيف سلطنة عُمان المتميز في أداء خدمة البريد السريع”.

لا يفوتك