تفاصيل أول اجتماع لمجلس الوزراء العماني في عام 2023

العمانية – صحيفة رصد

ترأس حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس الوزراء العماني بقصر البركة العامر.

ووجه جلالة السلطان المعظم/ حفظه الله ورعاه / خلال ترؤسه مجلس الوزراء الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات لتهيئة البيئة المناسبة التي تساعد المواطنين على الالتحاق بكافة الأعمال وأهمية توعية الشباب بفلسفة العمل وثقافته السائدة عالميًا وضرورة تشجيعهم على خوض مجالات الأعمال الحرة.

وأشاد جلالته بأداء جهاز الاستثمار العماني وتحقيقه عوائد مالية جيدة منذ تأسيسه، موجها /أيده الله / بالعمل على توجيه استثماراته في المجالات التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وتعزز تنويع الهياكل الإنتاجية، بما في ذلك زيادة المحتوى المحلي، وتوفير فرص العمل للمواطنين.

وأكد جلالته على ضرورة قيام كافة المؤسسات باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع وتحسين تقييمها واستمرار التطوير والتحديث لرفع مستويات الأداء الحكومي.

كما عبر جلالة السلطان المعظم عن ارتياحه لأداء جميع مؤسسات الدولة، ولما تحقق من إنجازات ونتائج إيجابية على جميع المستويات، مشيراً – حفظه الله ورعاه – إلى أهمية مواصلة تنفيذ الاستراتيجيات والخطط والبرامج الهادفة إلى استدامة التنمية والحفاظ على المكتسبات الوطنية.

وشدد جلالته في ضوء استعراض النتائج التي تم تحقيقها من خلال مختبرات “منجم” لتبسيط إجراءات الخدمات الحكومية على ضرورة المشاركة بفاعلية في المراحل القادمة من المختبرات حسب الإطار التنظيمي والحوكمة المعتمدة لها، المرتكزة على التشارك المؤسسي لتحقيق رضا المواطن والمقيم وقطاع الأعمال.

وأكد عاهل البلاد المفدى اعتماد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بسلطنة عُمان للأعوام 2023 – 2028م، ويوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من تلك الظاهرة نظراً لآثارها السلبية.

جلالته /أبقاه الله/ يؤكد على أهمية العمل على ترسيخ المبادئ والقيم العُمانية الأصيلة المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف، وحث الأسر على الأخذ بأيدي أبنائها وتربيتهم التربية الصالحة، نظرًا لما يشهده العالم من تغيرات في السلوكيات والمفاهيم وترسيخ البعض لمفاهيمهم، واستغلال مبادئ حقوق الإنسان، وغيرها من المبررات لفرض رؤى وبرامج وسلوكيات لا تتفق مع الثوابت والمبادئ السائدة.

وبارك جلالته التشكيل الجديد للمجالس البلدية، مؤكدًا /أبقاه الله/ على التركيز خلال المرحلة القادمة على تطوير الخدمات البلدية، وتنمية المحافظات حتى تتمكن من القيام بأدوارها المنشودة في عملية البناء والتنمية.

لا يفوتك