“مجان الأهلية” تنهي استعداداتها لعرض مسرحية “بيت النمل”

كتب: جمعة بن طالب الشكيلي

أنهت فرقة فناني مجان الأهلية المسرحية وبالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب استعداداتها لعرض مسرحية بيت النمل المزمع عرضه في 20 سبتمبر الجاري على مسرح دوحة الأدب.

المسرحية من تأليف توفيق الحكيم وإخراج سيف المعولي وعبد الله شنون مساعدًا للمخرج وإبراهيم القاسمي في الإدارة المسرحية وخالد الزدجالي فني صوت ويوسف البلوشي فني ديكور وتمثيل كلاً من عمير البلوشي وشيماء العوفية وجمعة الشكيلي ويسرى الحارثية وزكريا الخصيبي.

وتدور أحداث المسرحية حول جنية تحاول السيطرة على الابن العنيد المثقف وأخذه لعالم أخر وجعله يسخر من عالم البشر وتقلباته وظروفه، ويطول الصراع بين الأب والأم والابن والطبيب في حادثة تكون الجنية سببًا في جعلهم يعللون ويستنتجون هذه الحادثة.

وعن هذا العرض المسرحي يقول المخرج سيف المعولي: الحمد لله الذي من علينا من واسع فضله وبلغنا أن شهدنا اكتمال هذا العرض المسرحي لنكون على أهبة الاستعداد لنشر رسالة مسرحية نتمنى أن تصل بلغة سهلة للحاضرين.

وأضاف المعولي: أقدم شكري الجزيل لجميع من ساهم في بناء هذا العمل وأخصها كذلك لوزارة الشباب والثقافة والرياضة لدعمها ومساندتها سائلاً العلي القدير أن تكلل مساعينا بالتوفيق والنجاح.

أما الممثلة شيماء العوفية فتقول: أتقدم بشكري الجزيل لجميع طاقم مسرحية بيت النمل وعلى رأسهم المخرج الدكتور سيف المعولي وأنا أشعر بسعادة غامرة لخوض هذه التجربة الجديدة بعد انقطاعي عن التمثيل لفترة طويلة.

وأردت شيماء بقولها: اعتبر هذه المسرحية تحديًا جديدًا في المسرح وأرغب أن أقدم رسالته بكل تميز فقد عشت لحظاته المختلفة بكل أنواعه وأتمنى أن أوصل رسالته لكل الحاضرين.
جدير بالذكر أن هذا العرض يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للأدب والنقد.

لا يفوتك