غدًا.. انطلاق المرحلة الأولى من طواف صلالة للدراجات الهوائية

تنطلق المرحلة الأولى من طواف صلالة للدراجات الهوائية غدًا في نسخته الثانية وينظمه الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبلدية ظفار وعدد من الشركاء بالجهات الحكومية المختلفة.

ويشتمل الطواف على أربع مراحل خلال الفترة من 11 إلى 14 سبتمبر الجاري بمشاركة 100 دراجٍ يمثلون 11 فريقا بواقع 7 فرق من سلطنة عُمان هي الجيش السُّلطاني العُماني وأندية صلالة وعُمان وبهلا إلى جانب العاصمة وسايكل كوم وجلف سايكل بالإضافة إلى ثلاثة فرق من السعودية والبحرين والإمارات، فضلا عن مشاركة منتخب تايلند كإضافة قوية للطواف.

وتنطلق المرحلة الأولى غدا الأحد من أمام شلالات “دربات” حتى عين “إيشات” لمسافة 116 كيلو مترا، بينما ستنطلق المرحلة الثانية بعد غدٍ الاثنين من أمام منتزه البليد الأثري مرورا بـ “حجيف” وانتهاءً بنيابة قيرون حيريتي لمسافة 100 كيلومترٍ.

أما بعد غدٍ الثلاثاء فستقام المرحلة الثالثة من أمام حصن مرباط مرورا بعقبة “حشير” ثم طوي اعتير وختاما في وادي دربات لمسافة 123 كيلو مترا، بينما تختتم منافسات النسخة الثانية من طواف صلالة يوم 14 سبتمبر عبر إقامة المرحلة الرابعة والأخيرة التي ستنطلق من خور روري وتنتهي بمركز البلدية الترفيهي لمسافة 116 كيلو مترا.

وقال سيف بن سباع الرشيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية إنّ إقامة هذا السباق يهدف إلى الارتقاء بالمستوى الفني للمتسابقين والترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها محافظة ظفار مبينا أن طواف صلالة يُعدّ من الفعاليات الرياضية الرئيسة التي تنظمها بلدية ظفار بالتعاون مع الاتحاد.

وكانت اللجنة المنظمة للطواف قد وضعت مجموعة من القواعد والشروط لتنظيم النسخة الثانية وفقا للوائح الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية حيث ستشارك في السباق فئة العموم 23 سنة فما فوق، والفئة العمرية تحت 23 سنة من الأندية والفرق الممثلة للاتحادات المشاركة في السباق.

كما حددت اللجنة المنظمة جوائز نقدية وعينية للفائزين بالمراكز الأولى في مراحل السباق المختلفة سواء على المستوى الفردي أو الترتيب العام للفرق.

لا يفوتك