شركات كورية تُنفّذ “مشروع المزارع الذكية” في سلطنة عُمان

أعلنت الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار (كوترا) أمس الثلاثاء أن شركات كورية جنوبية وقعت اتفاقية مع حكومة سلطنة عمان لإنشاء المزارع الذكية وتشغيلها.

وبموجب هذه الاتفاقية، من المقرر أن ينفذ الائتلاف الكوري المكون من شركتي “نونغ شيم” للمواد الغذائية و”بوميت” لتقنية المعلومات مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه العمانية، مشروعا بحثيا تنمويا للمزارع الرأسية على شكل حاوية وإدخالها.

ومن المتوقع أن يدعم الائتلاف الكوري إنشاء المزارع الذكية وتشغيلها في سلطنة عمان لمدة 3 أشهر، بعد ذلك سيقدم مساعدات عن بعد لدعم إدارتها لمدة سنة.

وأقيمت مراسم التوقيع على الاتفاقية في وزارة الثروة الزراعية والسمكية بمشاركة المهندس خلفان بن مطر الشرجي مدير عام الثروة الحيوانية، وهو القائم بأعمال وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية العماني، ومدير شركة بوميت “يانغ سانغ-هون”، ومدير المكتب الفرعي لكوترا في مسقط “كيم سيه-جين” وغيرهم.

وقال المدير “كيم” إن فوز شركاتنا بعقد لمشروع المزارع الذكية من سلطنة عمان لأول مرة يكتسب أهمية كبيرة، مضيفا أنه يأمل في أن تتيح هذه الاتفاقية فرصة لإيجاد موطئ قدم من أجل توسيع الشركات الكورية أنشطتها في الشرق الأوسط.

وكانت كوترا قد أقامت ندوة في شهر مارس من هذا العام، لشرح المزارع الذكية الكورية بدعوة منتسبي الشركات الحكومية العمانية في أطار مشروع ESG (الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات) العالمي.

المصدر: يونهاب

لا يفوتك