وزارة العمل: إرسال فريق تفتيش إلى شمال الباطنة للوقف على الالتزام بتعمين مهنة “سائق شاحنة براد ونقل الحاوية المبردة”

مسقط – صحيفة رصد

استقبل سعادة الشيخ وكيل وزارة العمل، اليوم الإثنين، في مقر وزارة العمل، عددًا من الباحثين عن عمل ومجموعة من الشباب العمانيين العاملين لحسابهم الخاص بمهنة ملاك شاحنات (البرادات و الحاويات المبردة)، بحضور ممثلين عن البرنامج الوطني للتشغيل و الاتحاد العام لعمال السلطنة.

تم خلال اللقاء بحث سُبل الالتزام بقرار إحلال وتعمين مهنة سائق شاحنة براد وشاحنة نقل الحاوية المبردة للشباب العماني.

وأكد سعادة الشيخ وكيل وزارة العمل بأن يوم الأحد القادم الموافق 23 يوليو الجاري، سوف يتم إرسال فريق تفتيش من محافظة مسقط إلى محافظة شمال الباطنة، للوقوف على تطبيق قرار تعمين البرادات والحاويات المبردة، وذلك للتصدي للوافدين المخالفين، حيث يحظُر على الوافدين مزاولة تلك المهنة.

كما أشار سعادته خلال اللقاء، بأن فريق التفتيش سيكون متواجدًا لمدة أسبوعين لرصد أي وافد مخالف للقرار، مؤكدًا التنسيق مع شرطة عمان السلطانية والادعاء العام خلال الأيام القادمة لمتابعة واتخاذ الإجراءات القانونية وجدية التصدي ضد كل مخالف.

الجدير بالذكر بأن مهنة سائق براد تم تعمينها على ضوء القرار الوزاري رقم (2022/235) ولكن لم يلتزم بها معظم الوافدين حيث يعاني اغلب الشباب الباحثين عن عمل والعاملين لحسابهم الخاص ملاك الشاحنات من شح الوظائف وقلة الطلب على شاحناتهم مما أثر سلبا عليهم، إضافة إلى أنَّ مجموعة من العاملين لحسابهم الخاص ملاك الشاحنات ملاحقين قضائيًا بسبب مطالبة البنوك وشركات التمويل لتسديد الالتزامات المالية التي تم اقترضها لشراء هذه الشاحنات.

لا يفوتك