عماني يموّل بناء 300 وحدة سكنية للأسر المتعففة

مسقط – صحيفة رصد

تدشن جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة مشروع ساس لبناء مساكن للأيتام والأسر المتعففة بعد غد الأحد في فندق انتر سيتي مسقط تحت رعاية معالي ليلى بنت أحمد النجار، وزيرة التنمية الاجتماعية، بحضور معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني.

وأكدت الجمعية أنها تسعى إلى تأمين متطلبات الحياة الكريمة للأيتام والأسر المتعففة ولذا تم إطلاق مشروع ساس لبناء مساكن ملائمة للأيتام والأسر المتعففة المسجلين بها ممن يعيشون في ظروف معيشية صعبة، وقد تم التعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتقوم بتوفير أراضٍ للفئة المستهدفة ممن لا يملكون منزلاً ملائماً ويقطنون في منازل قديمة آيلة للسقوط، أو مساكن بالإيجار.

ويهدف المشروع إلى مساعدة الفئة المستهدفة عبر إقامة مجمعات سكنية متكاملة إذا توفرت الأراضي، أو بناء منازل متفرقة لمن سيتم منحهم أرضاً أو لمن يملكون أرضاً غير مشيدة.

وسيتم تمويل المشروع من قبل رئيس مجلس إدارة مجموعة شوبها “بتن بن ندوكات بن جنتا مراكشا مينون والذي يحمل الجنسية العمانية والذي تعهد بتمويل بناء 300 وحدة سكنية بقيمة إجمالية تبلغ 9.6 مليون ريال عماني على مدى 10 سنوات.

وستبلغ مساحة البناء لكل مسكن 200 متر مربع كما ستبلغ تكلفة بناء كل منزل ما لا يتجاوز 35 الف ريال عماني، بحسب موقع “شؤون عمانية”.

لا يفوتك