“نواصل”.. مباردة لإشراك المتقاعدين في العمل التطوعي

مسقط – صحيفة رصد

تنظم مجموعة الإعلام التابعة للشبكة العمانية للمتطوعين تعاون مبادرة “نواصل” والتي تهدف لإشراك المتقاعدين في العمل التطوعي و هي إحدى مبادرات برنامج المتطوعون في رمضان التابعة للشبكة التي تطلقها سنوياً.

تهدف المبادرة إلى الاهتمام بالمتقاعدين وتوظيف خبراتهم في مختلـف المجـالات وتقدیمھـا للمجتمع من خلال خوض تجربة العمل التطوعي عن طريق تدريب المتطوعين وتثقيفهم واستثمار خبراتهم في عمل الخير، إستغـلال وقـت فـراغ المتقـاعـدیـن بمـا یفیـد المجتمــع، وإعـادة تعییـن المتقـاعـدیـن كمستشـاریـن في المجتمـع المدنـي والجمعیـات الأھلیـة و رفـع الوعـي المجتمعـي بـأھمیـة التطـوع علـى المتقـاعـد.

وشارك المقدم المتقاعد سعيد البداعي في تقديم خبرته في مجال لغة الإشارة بتقديم ورشة عامة للمجتمع، وايضاً قدم المتقاعد طالب الجابري (الصعراني) ورشة إحياء الأفلاج في عمان، وغيرهم من المتقاعدين الذين سيزرعون ما اكتسبوه من ثمار خلال مسيرتهم العملية السابقة.

كما تم إشراك المتقاعدين في حملة توزيع إفطار صائم بالتعاون مع بيت الخير للأعمال الخيرية المعروفة بـ أم سوسن وهي المتقاعدة التي تفتح بيتها في كل عام من الشهر الفضيل لتجهيز وتوزيع إفطار صائم للعمالة المتواجدة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن الشبكة العُمانية للمتطوعين (تعاون) هي مؤسسة شبابية حاصلة على جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي عام 2012 متخصصة بتدريب وتأهيل المتطوعين من خلال مناهج مدروسة ومعتمدة واشراكهم ببرامج تطوعية بإستخدام أساليب تدريبية جديدة وتفاعلية.

لا يفوتك