بشار الأسد يشكر عُمان على مساندة سوريا خلال “الحرب الإرهابية”

مسقط – وكالات

قام الرئيس السوري بشار اﻷسد اليوم الإثنين، بزيارة عمل إلى سلطنة عُمان حيث كان في استقباله والوفد الرسمي المرافق له في المطار السلطاني الخاص السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان.

وعقد الرئيس السوري بشار اﻷسد والسلطان هيثم بن طارق جلسة مباحثات رسمية بقصر البركة العامر في مسقط بحضور الوفدين الرسميين.

تناولت المحادثات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجالات التعاون المشترك، وتمّ الاتفاق بين الجانبين على تعزيز التعاون الثنائي والنهوض به في المجالات كافة.

وتلت جلسة المحادثات الرسمية جلسة محادثات مغلقة ثم غادر الرئيس الأسد والوفد المرافق له مسقط مختتماً زيارة العمل إلى سلطنة عُمان الشقيقة

وجدد السلطان هيثم بن طارق تعازيه للرئيس اﻷسد والشعب السوري بضحايا الزلزال المدمر.

وأكد جلالة السلطان استمرار السلطنة في دعمها لسوريا لتجاوز آثار الزلزال وتداعيات الحرب والحصار المفروض على الشعب السوري، مشيراً إلى أنّ عُمان تشعر بالظروف الصعبة التي يعيشها السوريون بسبب هذه العوامل.

وقال السلطان هيثم بن طارق إنّ: سوريا دولة عربية شقيقة ونحن نتطلع لأنّ تعود علاقاتها مع كلّ الدول العربية إلى سياقها الطبيعي.

من جانبه عبّر الرئيس اﻷسد عن بالغ شكره لسلطان عُمان وللحكومة والشعب العُماني على تضامنهم ووقوفهم مع الجمهورية العربية السوريا وإرسالهم المساعدات الإغاثية، مشيراً إلى أنّ الشكر الأكبر هو لوقوف عُمان إلى جانب سوريا خلال الحرب الإرهابية عليها.

أشار الرئيس اﻷسد إلى أنّ سوريا وعُمان تربطهما علاقات ثقة متبادلة وتفاهم قديم وعميق.

لا يفوتك