عمانيتان يحصدان الميدالية الفضية بمعرض دولي للاختراعات.. يكشفان تفاصيل مشروعهما !

خاص – صحيفة رصد

حصلت العمانيتان بلقيس سالم الحوسنية وهاجر ناصر الشعيرية، على الميدالية الفضية بالمعرض الدولي الثالث عشر للاختراعات في الشرق الأوسط، الذي ينظمه النادي العلمي الكويتي خلال الفترة 12 – 15 فبراير 2023، بدولة الكويت بمشاركة اكثر من 190 مخترع على مستوى الشرق الأوسط، عن مشروع “E-Lock”

وبلقيس سالم الحوسنية، مهندسة تطوير أعمال في شركة بوليفارد للاستشارات الهندسية، تخرجت من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط.

وهاجر ناصر الشعيرية، مهندسة طرق في بلدية الداخلية، تخرجت من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط.

وحول مشاركتهما في المعرض الدولي الثالث عشر للاختراعات في الشرق الأوسط، كشفت المهندستان العمانيتان لـ”صحيفة رصد”، أنهما قاما بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني لمكتب براءات الإختراع الخليجي وتم اختيارهما ضمن 2 من المشاركين على مستوى السلطنة من بين عدد كبير من المسجلين لتمثيل سلطنة عمان في المعرض، عن مشروع “E-Lock “

وحول فكرة المشروع: ذكرت المهندستان العمانيتان أنه يعد “انترلوك بيئي” مستخلص من مخلفات طبيعية تم اعادة تدويرها واستخدامها كبديل جزئي من الاسمنت المستخدم في خلطة الانترلوك.

ويتميز هذا الانترلوك بأنه ذات جودة ومتانة عالية، اقتصادي، ويساهم في الحفاظ على البيئة.

وتتلخص فكرة المشروع في استغلال الموارد الطبيعة المهدرة وتحويلها لمنتجات ذات قيمة اقتصادية وتساهم في الحد من التلوث البيئي و تخدم القطاع الانشائي و العمراني.

ويخدم المشروع القطاع الإنشائي والعمراني والبيئي.

وتسعى المخترعتان العمانيتان جاهدين للوصول إلى منتج يحتوي على صفر من الاسمنت واستبداله بمواد طبيعية ذات نفس الخصائص والأداء.

هل في دعم له للاستثمار؟
وحول فرص الدعم للاستثمار، كشفت المهندستان أن المشاركة في المعرض الدولي الثالث عشر للاختراعات في الشرق الأوسط أتاح لهما فرصة الالتقاء بالعديد من المستثمرين من جميع انحاء العالم، حيث حصلوا على عرض استثماري من المعرض، آملين بوجود دعم فني ومادي من قبل الجهات المختصة في السلطنة.

لا يفوتك