جواز السفر العماني الخامس عربيًا والـ 54 عالميًا

مسقط – صحيفة رصد

حل جواز السفر العماني في المركز الخامس على مستوى دول الخليج والمنطقة العربية والمركز 54 عالميا على مؤشر جوازات السفر الصادر عن شركة «أرتون كابيتال Arton Capital».

وبحسب المؤشر، فإن قوة الجواز العماني تمكن المواطنين من دخول 93 دولة حول العالم بسهولة ويسر، منها 37 دولة لا يحتاج المواطن العماني الحصول على تأشيرة مسبقة لدخولها.

في حين يمكن لحامل جواز السفر العماني الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى مطار 49 دولة. بينما تطلب 105 دولة الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

وتربع جواز سفر الإمارات العربية المتحدة على عرش جوازات السفر العالمية لتضيف بذلك رقم قياسي جديد إلى قائمتها يتمثل في امتلاكها لأقوى وثيقة سفر في العالم. فبحسب مؤشر جوازات السفر، تصدر جواز السفر الإماراتي جوازات السفر العالمية متفوقًا على مجموعة من جوازات السفر الأوروبية في قائمة أفضل عشر جوازات سفر.

ويمكن للمسافرين من حملة جواز السفر الإماراتي الدخول إلى 180 دولة خالية من المتاعب، و121 دولة بدون تأشيرة دخول و59 عند الوصول و18 دولة فقط تطلب تأشيرة دخول مسبق.

 وسيطرت الدول الأوروبية على المركز الثاني لجهة قوة جوازات سفرها، وهي ألمانيا والسويد وفنلندا و لوكسمبورغ وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنمسا وسويسرا وكوريا الجنوبية.

لا يفوتك