البحرين تمنح سلطنة عمان صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية

المنامة – بنا

أكد سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين، على أهمية مواصلة ترسيخ التعاون الثنائي بين مملكة البحرين وسلطنة عمان في مختلف المجالات وشتى الأصعدة بما يحقق التطلعات المشتركة ويعود بالخير والنماء على الجميع.

جاء ذلك بعد توقيع سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين، ومعالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بسلطنة عمان، على مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتجارة في مملكة البحرين ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان بمجال حماية النافسة ومنع الاحتكار، وذلك على هامش الزيارة الرسمية لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عمان الشقيقة إلى مملكة البحرين.

ونوه وزير الصناعة والتجارة البحريني بأن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مملكة البحرين وسلطنة عمان تهدف إلى تعزيز العلاقات الودية القائمة بين البلدين، تأتي رغبة منهما في توسيع وتعميق المعرفة المتبادلة والفهم من خلال تبادل المعلومات والخبرات والتعاون في مجال حماية المنافسة.

كما لفت إلى أهمية توقيع مثل هذه المذكرات والاتفاقيات من أجل النهوض بقطاع الصناعة والتجارة بكلا البلدين، وتعزيز العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين وسلطنة عمان لتوسيع وتعزيز آفاق التعاون بينها بما يسهم في تنمية الروابط التاريخية ومواصلة العمل والتنسيق بتوفير المزيد من الفرص النوعية والواعدة التي تعود بالنفع والنماء لصالح الجميع.

وعلى هامش الزيارة الرسمية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، تم منح سلطنة عمان صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية، والتي تهدف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وبما يسمح للشركات بسلطنة عمان بالحصول على الاعتماد كمشغل لهذه الخدمة مع منحهم عددا من الامتيازات.

لا يفوتك