الرئيس الإماراتي يصل سلطنة عُمان في “زيارة دولة”

مسقط – صحيفة رصد

بدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، اليوم الثلاثاء، زيارة دولة إلى سلطنة عمان، تستمر يومين، تلبية لدعوة من صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان.

وتأتي هذه الزيارة انطلاقاً من العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة، التي تربط البلدين، وتعزيزاً لأواصر المحبة ووشائج القربى، التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وكان حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم/حفظه الله ورعاه/ في مقدّمة مستقبلي صاحبِ السُّمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لدى وصوله إلى المطار السُّلطاني الخاص.

وقد رافق طائرةَ سُموّ الضيف لدى دخولها أجواء سلطنة عُمان حتى وصولها إلى المطار السُّلطاني الخاص سربٌ من الطائرات العسكرية ترحيبًا بزيارة الضيف الكريم.

عقب ذلك توجّه جلالةُ سُلطان البلاد المفدّى وسُموّ الضيف إلى القاعة مرورًا بين صفين من حرس الشرف من الحرس السُّلطاني العُماني.

وبعد استراحة قصيرة غادر الموكب المقلُّ لجلالةِ السُّلطان المعظّم وأخيه صاحب السّمو الشيخ رئيسِ دولة الإمارات، المطار السُّلطاني الخاص متوجّهًا إلى قصر العلم العامر لإجراء مراسم الاستقبال الرسمية والشعبية.

وتأتي دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية في قائمة الدول المستوردة للصادرات العمانية غير النفطية والبضائع المعاد تصديرها.

كما تعد الشركات الإماراتية من الشركات الأكبر استثمارا في سلطنة عمان.

ومن جانب آخر تعد سلطنة عمان ثاني أكبر شريك تجاري خليجي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتستحوذ على 20% من إجمالي تجارة الإمارات، وتأتي سلطنة عمان في المرتبة الثالثة عربيا والعاشرة عالميا ضمن الشركاء التجاريين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

لا يفوتك