افتتاح معرض “كنوز عُمان الفضية” في قلب موسكو

رصد – وكالات

افتُتح معرض “كنوز عمان الفضية” أمام سكان موسكو وزوّارها في متاحف الكرملين، في الثاني عشر من يونيو، مُقدّمًا لأول مرة لمحة عن ثقافة سلطنة عمان في العاصمة الروسية.

وقد تم اختيار أروع وأبرز المعالم من المجموعة الوطنية للمتحف لهذا الحدث.

ويعرض المعرض ثراء التراث التاريخي والثقافي لعمان، حيث يمكن للزوار مشاهدة أعمال فنية رائعة أبدعها الحرفيون العمانيون، تشمل خناجر احتفالية مصنوعة من المعادن الثمينة، وأحزمة، وقلادات للحماية من الحسد، ومجوهرات تقليدية، وأزياء وطنية وإكسسوارات فريدة.

وفي حفل الافتتاح الرسمي للمعرض في متاحف الكرملين بموسكو، ألقت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، نائبة رئيس مجلس أمناء المتحف الوطني، الموقرة كلمة قالت فيها: “بوافر البهجة والامتنان أٌسعد اليوم بامتثالي تحت هذا الصرح المعرفي الشامخ وأمام هذا الجمع القدير احتفاء بالتاريخ والثقافة والروابط الإنسانية الضاربة في القدم بين البلدين الصديقين سلطنة عمان وروسيا الاتحادية. فكلا البلدين كانا ولا يزالان جوهرة حضارية ومنارة للتاريخ الإنساني المتفرد والأصيل. وتجلى هذا التفرد في التجارب المتحفية المشتركة بين البلدين والتي جاء من أجلها هذا اليوم تعزيزا وتأكيدا لأصالتها”.

ويمكن للجميع زيارة المعرض والاستمتاع بمشاهدة الكنوز الفضية لعُمان في العاصمة الروسية حتى 29 سبتمبر 2024.

  • المصدر: RT

لا يفوتك