بيان مشترك عن زيارة جلالة السلطان لدولة الإمارات العربية المتحدة

رصد – العمانية

صدر مساء اليوم الثلاثاء، البيانُ المشتركُ الصادر عن “زيارةِ دولةٍ” قام بها جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /أعزّهُ اللهُ/ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأثنى جلالةُ السُّلطان المعظّم وأخوهُ سُموّ الشيخ رئيسُ دولة #الإمارات العربية المتحدة /حفظهُما اللهُ ورعاهُما/ على الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في كلا البلدين لتعزيز التعاون الثنائي في الشأنين الاقتصادي والاستثماري، ووجّها بأهمية تحفيز وتشجيع القطاعين العام والخاص لتطوير وتنويع التبادل التجاري والاستثماري، وإقامة شراكات استراتيجية تُلبّي طموحات شعبي البلدين، وتعزّز آفاق التعاون الشامل نحو المستقبل.

البيانُ المشتركُ الصادر عن /زيارةِ دولةٍ/ يقوم بها عاهلُ البلاد المفدّى /أعزّهُ اللهُ/ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يؤكد على أنّ جلسة المباحثات التي عُقدت بين جلالةِ السُّلطان وأخيه سُموّ الشيخ رئيسِ دولة #الإمارات /حفظهُما اللهُ/ سادتْها روحُ الأخوّة والتعاضد.

البيانُ: نتائج زيارة الـ /دولة/ التي قام بها صاحبُ السُّمو الشيخ رئيسُ دولة #الإمارات العربية المتحدة إلى #سلطنة_عُمان في سبتمبر 2022 دشّنت مرحلة جديدة من التعاون والشراكة الاستراتيجية المثمرة بين البلدين في كافة المجالات.

البيانُ: الجانبان يؤكّدان على تعزيز التنسيق في مواقف البلدين بما يخدم المصالح المشتركة ويقوّي دعائم الاستقرار والأمن في المنطقة ومواقفهما الدّاعية للاستقرار والأمن والازدهار والنّماء لجميع دول وشعوب المنطقة والعالم أجمع.

البيانُ: الجانبان يدعوان الأطراف الإقليمية إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر التصعيد وعدم الاستقرار، مؤكّديْن موقفهما الداعي إلى الالتزام بالقوانين الدولية، وحلّ الخلافات عبر الدبلوماسية والحوار، ومجدّدَيْن مطالبتهما الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالاضطلاع بمسؤولياتهما بتعزيز الأمن والسِّلم الدولييْن.

لا يفوتك