“توافق”.. مبادرة إنسانية إجتماعية

مسقط – صحيفة رصد

بإشراف من الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” .. نفذ فريق رونق تعاون إحدى مبادراته الاجتماعية تحت مسمى “توافق” وهي مبادرة أقيمت خلال أيام مختلفة من شهر رمضان المبارك.

تهدف هذه المبادرة الى نشر الوعي بأهمية التوازن بين جوانب الحياة المختلفة سواء كان ذلك من النواحي الجسدية ، النفسية الروحية ، أو الدينية و الهدف الاكبرمن هذه المبادرة تحسين حياة الافراد الذين يعانون من ضروف صعبة من عدة جوانب في حياتهم .

في مركز الشباب كانت بداية هذه المبادرة حيث قدم الفريق ورشة في الصحة النفسية و الرعاية الذاتية وقت الازمات باتعاون مع ألأستاذة الفاضلة بثينة المقيمي ناقشت خلالها عدة محاور من بينها الاضطرابات النفسية وكيفية التعامل معها ، و طريقة التعامل مع من يعانون من هذه المشاكل النفسية ، حيث لاقت هذه الورشة مشاركات واسعة من مختلف الفىْات العمرية.

الى جانبه شاركت “توافق” بعدة فعاليات في البنك العربي العماني ، وكذلك في منتزه حديقة الصحوة نشرنا الوعي بين الأطفال عن العادات الصحية الصحيحة من خلال بعض الألعاب التي قدمها الفريق وحضينا بحضور وشكر كبير من ألاطفال و أولياء الأمور .

وفي الجانب الديني شارك الفريق في احدى مدارس ولاية العامرات أربع محاضرات كانت في الموازنة في جوانب الحياة و القيم الإسلامية و الرمضانية و حب التطوع و ألاخيرة كانت من أخصاىية التغذية هند القويطعي بعنوان الصحة النفسية المستدامة.

في النهاية كلمات الشكر و الثناء لا تفي حق من شاركنا هذا العمل ألانساني التطوعي ونود تذكيرهم بحديث رسولنا الكريم حيث قال : (الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه) ، ووفق الله الجميع لما فيه الخير و الصلاح ودمتم ودامت عمان بخير .

لا يفوتك