حالات لا تستحق منفعة دعم دخل الأسرة.. إليك الشروط!

مسقط – صحيفة رصد

أوضحت اللائحة التنفيذية لقانون الحماية الاجتماعية في الفصل الثالث الحالات التي لا تستحق منفعة دعم دخل الأسرة وذلك بعد عدم الإخلال بشروط استحقاق منفعة دعم دخل الأسر المنصوص عليها فـي القانون واللائحة وهي كالآتي:

١ – إذا تجاوز عدد الأراضي والعقارات السكنية التي تمتلكها الأسرة المكونة من (2) شخصين فأقل، (2) اثنتين من الأراضي والعقارات السكنية التي لا تقل قيمتها السوقية عن (30000) ثلاثين ألف ريال عماني.

٢ – إذا تجاوز عدد الأراضي والعقارات السكنية التي تمتلكها الأسرة المكونة من (3) ثلاثة أشخاص فأكثر، (4) أربعا من الأراضي والعقارات السكنية التي لا تقل قيمتها السوقية عن (60000) ستين ألف ريال عماني.

٣ – إذا تملكت الأسرة إحدى الأراضي أو العقــــارات السكنــــية التجاريــة أو التجارية أو الصناعية أو السياحية والتي لا تقل قيمتها السوقية عن (60000) ستين ألف ريال عماني.

٤ – إذا تجاوز عدد العمال غير العمانيين المزاولين لأي من الأنشطة المقيدة فـي السجلات التجارية التي تمتلكها الأسرة (2) اثنين.

٥ – إذا تجاوز عدد العمال غير العمانيين العاملين فـي منزل الأسرة الواحدة (2) اثنين، ويستثنى من ذلك أي عامل يخصص لرعاية الأشخاص ممن يتطلب الرعاية بموجب تقرير البحث الاجتماعي.

لا يفوتك