صحيفة مصرية تكشف اللحظات الأخيرة قبل مقتل الملحق الإعلامي السابق بسفارة عٌمان في القاهرة

القاهرة – صحيفة رصد

نشرت صحيفة “الشروق” المصرية، تفاصيل الساعات الأخيرة قبل قتل الملحق الإعلامي السابق بسفارة سلطنة عمان في القاهرة “هود العلوي”.

وقالت الصحيفة، إن هود العلوي وكعادته منذ أن بدأ عمله في سفارة سلطنة عمان، ودع أسرته قبل سفره لجمهورية مصر العربية لتنفيذ مهام وظيفته دون أن يدري أنه الوداع الأخير، وقتله بطريقة مأساوية داخل مسكنه بالحي الراقي وسط محافظة الجيزة.

حيث قبل نحو 15 يومًا حضر الملحق الإعلامي السابق إلى شارع البصرة المتفرع من جامعة الدول العربية، من ثم أجرى اتصالا هاتفيا بخادمته المعتاد حضورها لتنظيف شقته بين الحين والآخر، ولدى حضورها في هذه المرة وسوس لها الشيطان، أن تسرق مقتنيات مسكنه الباهظة وقتله خشية اتهامه لها بسرقة مسكنه: ” لو عرف إني سرقته هيبلغ عني.. كده كده الراجل عايش لوحده، لو قتلته محدش هيعرف يوصلي”.

على غير عادتها توجهت الخادمة إلى شقة هود العلوي في ساعة متأخرة من الليل لتنفيذ جريمتها بعد الاتفاق مع سائق من نفس قريتها بشبين القناطر ، ولدى وصولها وطرقها باب الشقة، فتح لها ” هود”، من ثم دلفت إلى الداخل واستدرجته إلى إحدى غرف الشقة وسددت طعنات عدة مزقت جسده، أسقطته قتيلا في الحال.

أخذت الخادمة تتجول بغرف الشقة لسرقة مقتنياتها الباهظة الثمن، ثم غادرت المكان تاركة مخدومها غارقًا في دمائه، لكن الحظ لم يكن حليفها، حيث شوهدت أمام مسكن الضحية في ساعة متأخرة من الليل على غير عادتها، وذلك بالتزامن مع اكتشاف الجريمة.

– اختفاء الضحية

في بادئ الأمر تلاحظ لمحام مقيم بمنطقة إمبابة، غياب موكله الموظف العماني السابق، ليتوجه إلى قسم شرطة العجوزة لتحرير محضر بغيابه.

في الطابق العلوي لقسم شرطة العجوزة الذي يبعد أمتار معدودة عن كورنيش النيل، كان يجلس المقدم حسام العباسي رئيس مباحث القسم داخل مكتبه، إذ ورد له البلاغ المشار إليه.

سرعان ما انتقل المقدم حسام العباسي ومعاونيه الرائد مصطفى عرفة والنقيب محمود أبو العز والقوة المرافقة لها إلى شارع البصرة المتفرع من جامعة الدول العربية حيث سكن “هود. س. ح” الموظف السابق، وهناك عُثر على جثته بها طعنات متفرقة بالجسم، وبفحص الشقة تبين وجود آثار بعثرة بمحتوياتها، وعدم وجود أي آثار كسر بالأبواب أو النوافذ مما يشير إلى أن الجاني دخل بطريقة طبيعية – القاتل ليس غريبًا -.

– فريق بحث وكاميرات مراقبة

شُكل اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة فريق بحث جنائي تنسيقا مع قطاع الأمن العام لكشف ملابسات الجريمة ترأسه اللواء هاني الشعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة.

توصلت جهود الفريق من خلال المناقشات مع حراس العقارات وآخرين في محيط الواقعة، فضلا عن فحص كاميرات المراقبة، شوهدت خادمة العماني ذو الـ50 سنة، في وقت متأخر من الليل وكان ذلك في توقيت متزامن لوقت الجريمة، وتبين ارتكابها الواقعة بالاشتراك مع سائق مقيم بنفس المركز سكنها بشبين القناطر.

– طعنة سكين ومسروقات

أعد العميد عمرو حجازي رئيس قطاع الشمال مأمورية استهدفت المتهمة وشريكها وبمواجهتهما قررت الأولى أنها تعمل لدى المجني عليه وتربطهما علاقة، وأنها دبرت الواقعة بقصد السرقة بالاتفاق مع المتهم الثاني الذي قام بتوصيلها للشقة سكن المجني عليه، وحال تواجدها رفقة الخمسيني تعدت عليه بالضرب بآلة حادة “سكين” بعدة طعنات حتى فارق الحياة.

وأضافت المتهمة خلال التحقيقات التي أجريت معها أنها استولت على 14 هاتف محمول ماركات مختلفة، و7 ساعات ماركات مختلفة، وكاميرا، وخزينة حديدية، ومبالغ مالية من العملات المحلية والأجنبية.

وعن المتهم الثاني أيد اعترافات المتهمة الرئيسية وقرر اخفائه المسروقات وقيامه بتغيير مبلغ مالي من العملة الأجنبية لدى أحد الأشخاص “تم ضبطه”، كما تم ضبط كافة المسروقات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة بإخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

  • المصدر: صحيفة الشروق المصرية

لا يفوتك