سلطنة عمان والسعودية يوقعان على اتفاقيات ومذكرات تفاهم

مسقط – العمانية

وقعت سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية على اتفاقيات ومذكرات تفاهم تتعلق بالاستثمار في مشروعات السياحة والتطوير العقاري والطاقة وتشغيل وإدارة المواقع التعدينية والنفط والغاز – اللوجستيك – الدفع الإلكتروني والأثاث وتقنية المعلومات والبحث العلمي والابتكار، والشراكة في قطاع العمل في مجال الطاقة وبالتحديد في خدمات النفط والغاز والتمثيل التجاري.

ووقعت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، على مذكـرة تفاهم مع هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة في المملكـة العربية السعودية في مجال التنمية الاقتصادية والاستثمارية وتعزيز الميزة التنافسية للمدن وللمناطق الاقتصادية الخاصة.

وبحث منتدى الاستثمار العُماني السعودي في دورته الثانية بالرياض تعزيز الشراكة الاقتصادية العُمانية السعودية طويلة الأمد في قطاعي الاستثمار والصناعة.

وأكد معالي المهندس وزير الاستثمار بالمملكة العربية السعودية على أهمية دور القطاع الخاص بالسعودية وسلطنة #عُمان في دفع عجلة التنمية بصفته شريكا فاعلا ومسهما في طرح الأفكار الإبداعية والآراء المهمة لتطوير القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين الشقيقين.

وأشار معالي قيس اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى أن العلاقات التجاريّة المتينة بين سلطنة #عُمان والمملكة العربية السعودية أثـمرت عن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين حتى سبتمبر من العام 2022م بنسبة 219 بالمائة مقارنة بالعام 2021.

وتتضمن أعمال المنتدى الاستثماري السعودي العُماني جلسات حوارية لاستعراض آفاق القطاعات الاستثمارية الواعدة بين البلدين، ومن بينها: فرص التكامل في الطاقة المتجددة وسلاسل الإمداد، والسياحة والتطوير العقاري وتنظيم حلقات عمل لمناقشة أبرز القطاعات الاستثمارية الواعدة بين البلدين.

لا يفوتك