السيدة الجليلة ووزير الصحة يُلبيان نداء “أم” تُعاني ابنتها من “حالة نفسية واجتماعية”

مسقط – صحيفة رصد

استجاب معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة العماني، لنداء إحدى الأسر العمانية لبعض المؤسسات الحكومية، والذي وجهت من خلاله “الأم” مناشدة لانتشال ابنتها من حالة نفسية واجتماعية تمُر بها.

ووقف معالي الدكتور هلال السبتي صباح اليوم الثلاثاء، خلال زيارته مستشفى المسرة -يقدم الرعاية الصحية للأمراض النفسية- على بعض النقاط التي تطرقت إليها الأم وأخت الفتاة المشار إليها عبر “إذاعة هلا إف إم”.

ووجه معاليه بفتح جناح الأطفال من عمر 13-18 سنة ووضع قسم خاص للإناث وقسم خاص للذكور في شهر فبراير القادم، إضافة إلى فصل جناح الأطفال للإناث عن جناح النساء (الكبار).

كما وجه معاليه بتعزيز تفعيل عيادات الطب النفسي للأطفال والمراهقين في المحافظات، وتعزيز تفعيل العيادات الافتراضية للطب النفسي للأطفال والمراهقين.

محاولة انتحار

وكانت أخت الفتاة المشار إليها قد كشف في تصريحات لإذاعة “هلا إف إم”، أن أختها حاولت الانتحار 19 مرة، وفي إحدى المحاولات قطعت يدها بـ 21 غرزة.

وأضافت: “أختي كان لديها توجهات فكرية وتساؤلات غير مألوفة، وصار عندها اكتئاب حاد.

وناشدت أخت الفتاة، السيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم، بالوقوف معها، قائلةً: “أختي تعتبر بنتكم”.

وبحسب الإذاعة، فقد استجابت السيدة الجليلة لمناشدة أخت الفتاة، وهو ما ظهر جليًا في زيارة معالي الدكتور هلال السبتي إلى مستشفى المسرة، اليوم، للوقوف على حالتها الصحية.

المصدر: هلا إف إم

لا يفوتك