بالصور: الرئيس الألماني يجري مراسم استقبال رسمية لسلطان عمان

أجرى الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير اليوم الجمعة مراسم استقبال رسمية لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم في قصر بليفو.

ووصل سلطان عمان إلى المانيا مساء الأربعاء الماضي، حيث عقد وأولاف شولتس مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية لقاءً خاصًّا اقتصر عليهما بمقر المستشارية في العاصمة الألمانية برلين.

واستعرض جلالة السُّلطان المعظّم والمستشار الألماني خلال المأدبة العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الصديقين وسُبُل الارتقاء بمستويات التعاون والشراكة القائمة بينهما إلى آفاق أوسع في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة للشعبين العُماني والألماني الصديقين.

كما جرى خلال المأدبة تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا التي تحظى باهتمام الجانبين في ضوء المستجدات والتطوُّرات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية.

والتقى حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ بمقر إقامته بالعاصمة الألمانية برلين، امس الخميس بعددٍ من رجال الأعمال الألمان وعددٍ من الرؤساء التنفيذيين للشركات الألمانية وممثّليها.

بهدف تنمية العلاقات التجارية وتعزيز الفرص الاستثمارية بين البلدين الصديقين في مختلف القطاعات في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها جلالتُه لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

لا يفوتك