أحمد الجابري ضمن أفضل 4 مبتكرين على مستوى الوطن العربي

مسقط – صحيفة رصد

تأهل رائد الأعمال العماني أحمد الجابري مؤسس شركة “قطرة” ضمن أفضل أربعة مبتكرين على مستوى الوطن العربي للحصول على جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والابداع الشبابي في دورتها السادسة.

ويقوم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بتنفيذ الجائزة التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم خلال الجلسة الختامية للمنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط عام 2007، حيث تُمنَح الجائزة مره كل عامين ويسبقه برنامج تدريبي متخصص للمشاريع الأربعة المتأهلة .

وتهدف الجائزة لتعزيز ودعم الابتكار في مجتمع الأعمال، بجانب تشجيع الشباب الطموح في العالم العربي على ايجاد حلول اقتصادية مبتكرة.

كما ستوفر الجائزة الدعم الفني للمشاريع الفائزة لتحسين جودتها وكفاءتها بالإضافة للدعم المادي اللازم للنهوض بهذه الابتكارات وتطويرها بما يلائم متطلبات السوق المحلي ويَحُول أمام تحدياته.

من جهته أكد أحمد الجابري، أنه بات من الضروري تسليط الضوء على هذا النوع من المبادرات لدعم ابتكارات الشباب لترى النور على أرض الواقع مما يحقق التسارع لعجلة التطور لاسيما قطاع الصناعات ليسهم بدوره في نمو الاقتصاد الوطني.

وأضاف أحمد: تطبيق “قطرة” هو عبارة عن نظام ري متكامل يعمل عملية الري اعتمادًا على رطوبة التربة، ويوضع بالقرب من الأشجار ليقيس رطوبة تربتها، وبناءً على ذلك يتم التحكم بفتح وغلق المضخة، و أضاف: ربطنا التطبيق بالهواتف الذكية، وبناءً على البيانات المدخلة في التطبيق يتم تحديد الحد الأدنى والحد الأعلى لرطوبة التربة حسب الاحتياج المائي الحقيقي للنبات.

وأحرز المبتكر المراكز الأولى في العديد من المشاركات المحلية والدولية من بينها مسابقة شل العالمية لرواد الأعمال والتي صُنف فيها كأحد أفضل 10 مخترعين حول العالم، والمركز الأول في مسابقة منافع لعام 2021 بجانب حصوله على المركز الخامس ضمن أفضل عشرة متحدثين في بطولة الخليج للمناظرات .

.

لا يفوتك