28 مارس، 2023

صحيفة رصد

مُرخصة من وزارة الإعلام في عُمان

بيان مشترك بين سلطنة عمان والإمارات بمناسبة زيارة الشيخ محمد بن زايد

العمانية – صحيفة رصد

أصدرت سلطنة عمان والإمارات بيانا مشترك بمناسبة زيارة “دولة ” التي قام بها سمو الشيخ رئيس دولة الإمارات إلى سلطنة عُمان يؤكد أن المباحثات المعمّقة التي أجراها قائدا البلدين الشقيقين سادتها روح الأخوة والانسجام وستعزز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

وأكد جلالة السلطان المعظم وأخوه سمو الشيخ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة – حفظهما الله ورعاهما – عزمهما على تحفيز القطاعين الحكومي والخاص للعمل على تكثيف الجهود المشتركة من أجل تطوير وتنويع التبادل التجاري والاستثماري وإقامة الشراكات في مختلف القطاعات.

وأكدا على الدور الهام الذي تقوم به اللجنة العليا المشتركة، ورحبا بالتواصل الفعال بين أصحاب السمو والمعالي الوزراء في البلدين لبحث المواضيع المشتركة التي من شأنها تعـزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والدبلوماسية والقنصلية والتعليمية ومجالات البيـئة والأمن الغذائي والتقنيات المتطورة والابتكار ومشاريع الطاقة والطاقة المتجددة والصـناعة والمجالات الصـحـيـة والـدوائية والتطـوير العـقاري والسياحة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية وسـلاسل الإمـداد والنقل والشراكة اللوجستية وتقنية المعلومات والتقنية المالية وفي كل ما من شأنه أن يعزز من المنافع والمـصالح المشتركة ويعـود على شعـبي البلدين بالخير والنماء. كما رحب الجانبـان بالتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم حول مختلف جوانب التعاون الثنائي.

وقدم صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه خالص التهاني لأخيه صاحب السمو الشيخ محـمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمـارات العربية المتحدة الشقيقة بمناسبة فوزها لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ «كوب-28» والذي سينعقد في العام 2023م.

وفي ختام الزيارة أعـرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – وحكومة وشعب سلطنة عمان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة لسموه ووفده المرافق متمنياً لسلطنة عمان دوام التقدم والازدهار.

وأعـرب حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه عن أطـيب تمنياته بمزيد من الرخاء والازدهار للشعب الاماراتي الشقيق.

صحيفة رصد
%d مدونون معجبون بهذه: